تقنية

بمشاركة قياسية تم المخيّم الإفتراضي للذّكاء الإصطناعي الأول من نوعه في الجزائر

تغطية المخيم الافتراضي الأول للذكاء الاصطناعي
أقيم أمسية البارحة الجمعة الخامس من الشهر الجاري انطلاقا من الساعة الثامنة و النصف بتوقيت الجزائر المخيم الافتراضي المنتظر وقد انتشر الفيديو المباشر على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي .

المخيم كان من تنظيم نخبة من الباحثين والأساتذة داخل وخارج الوطن وقدم تعريفات مختلفة للذكاء الاصطناعي و دراسة لآفاق هذا المجال في الجزائر.

FB IMG 1591565890282 Ai, الذكاء الإصطناعي, المخيم الإفتراضي
صورة من مباشر المخيم الإفتراضي للذكاء الإصطناعي

ابتدأت الفعاليات بكلمة لكل من الدكتور مراد بوعاش ودكتور محمد سنوسي, ثم تم عرض أجندة المخيم واحصائيات المشاركة ,حيث سجل اكثر من عشرة الاف شخص من كل ولايات الوطن ,وكذلك من الدول الجارة وفلسطين الحبيبة,وحتى من بعض دول الاتحاد الأوروبي وكذا الصين وكوريا الجنوبية .

أغلب المسجلين كانوا من الطلبة لكن ذلك لم يمنع وجود موظفين وباحثين من ضمنهم ..

بعد عرض المعلومات حول المشاركين تم عرض فيديو يشرح أهمية الـ AI

وافتتح الدكتور مراد عرضه باستعراض بدايات مشروع the skikda AI center المسمى the skailab project ووضح كذلك اهداف المشروع وقدم فريق العمل ثم وضح الجدول الزمني والموارد المستغلة و أشار الى مؤتمر الذكاء الاصطناعي DZAIr’ 2021 المزمع تقديمه السنة المقبلة والذي تم تأجيله بسبب تفشي الوباء.

أحال بعدها الكلمة للدكتور أمين عبداوي ,صاحب المركز الأول في باكالوريا دفعة 2008 والمختص في علم البيانات ,الذي قدم عرضا بعنوان “علم البيانات”شرح من خلاله امكانية العمل على نماذج بسيطة باستخدام موارد حاسوبية عادية .

مدير جامعة سكيكدة البروفيسور حداد كان حاضرا أيضا وألقى كلمة عرض فيها مدينة سكيكدة وشرح أسباب اختيارها كمنطلق للمشروع وقدم بشكل مفصل الموارد المستغلة على مستوى الجامعة والتي كانت سببا في فكرة انشاء مركز الذكاء الاصطناعي واختتم كلمته بشكر المنظمين والأساتذة المشاركين وثمن اللقاء المشترك ودعا كذلك الى ضرورة الرقي باهتمامات النوادي العلمية .

أيضا من جامعة سكيكدة استهل الأستاذ معزوزي كلمته بتقديم ال AI ونبه الى انغلاق الجامعة الجزائرية على نفسها و طموحه في تعزيز دورها من خلال هذا المشروع .

من بين المحاضرين أيضا الدكتور رياض بغدادي الذي قدم عرضا استحسنه المحاضرون الاخرون.حيث قدم امثلة عن الموضوع ووضح التحديات القائمة .
اخر المشاركين كان الدكتور بلقاسم حبة الذي شكر سابقه وأكد على ضرورة الخوض في مجال الذكاء الاصطناعي وشبهه بالموجة التي لا بد من استغلالها .واختتمت الفعاليات بالاجابة على أسئلة المشاهدين .

بإمكانكم مشاهدة إعادة للبث من هنا REPLY

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

سجل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك