دولي

قادة العديد من الدول الأفريقية يشكرون الصين على مساعدتها في مكافحة الوباء

إثر انتهاء القمة الصينية الأفريقية الاستثنائية بشأن التضامن في مواجهة كوفيد-19، أعرب العديد من قادة الدول الأفريقية عن شكرهم للصين على مساعدتها لهم في مكافحة الوباء.

أشاد رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، بالصداقة الدائمة بين الصين وأفريقيا، في بيان للقصر الرئاسي نشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

أما الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، قال إنه يشكر الحكومة الصينية لاتخاذها إجراءات فورية لإرسال المواد الطبية، بما في ذلك الملابس الواقية والأدوية، إلى كينيا وأفريقيا بأسرها. وأن أفريقيا ستتحد مع الصين، ملتزمة بالتعددية، معارضة لتسييس الوباء.
وقال الرئيس النيجيري محمد بخاري، إن مساعدة الصين تعزز بشكل كبير القدرة على مكافحة الوباء، وإن دعم الرئيس الصيني شي جين بينغ يدفع بتنمية علاقة الشراكة التي تم إقامتها بين الدول الأعضاء بمنتدى التعاون الصيني الأفريقي.

FB IMG 1592605737573 Covid-19, إفريقيا, الجزائر, الصين, فيروس كورونا

وقال الرئيس السنغالي ماكي سال إن الصين قدمت دعما هاما لإفريقيا منذ تفشي الوباء، كما أعرب عن شكره الخالص للرئيس شي جين بينغ. مضيفا أن هذه القمة تدلل على أنه لا يمكن مواجهة التحديات إلا بالتضامن.

وقال رئيس النيجر محمدو إيسوفو إنه من خلال التعاون مع الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، قدمت الصين إسهامات بارزة لدول العالم في مكافحة الوباء، مضيفا أن الدول الأعضاء في المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ستؤيد بقوة الدور القيادي للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في مكافحة الوباء.

FB IMG 1592605735505 Covid-19, إفريقيا, الجزائر, الصين, فيروس كورونا

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إن التعاون بين الصين والدول الأفريقية يعد محورا لمكافحة الوباء في ظل الوضع الحالي، وإن تعزيز علاقات الشراكة القائمة ستساعد أفريقيا على الاستجابة للتهديدات الصحية والاقتصادية التي يسببها تفشي الوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

سجل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك