المدونة

5 تطبيقات لا تستغني عنها في هاتفك

بعد الإنتشار الكبير الذي شهدته الهواتف الذكية، أصبحا حرفيّا جزء لا يتجزّأ من حياتنا، فأصبحنا نعتمد عليها تقريبا في كل شيء، خصوصًا إذا كنت موضّف مكتبي، لابد أن هاتفك هو الصديق رقم واحد لك.

من إلتقاط الصور و مشاركتها عبر منصات لتواصل و مطالعة الأخبار إلى تنظيم المواعيد و إدارتها و أحيانا تسيير بعض الأعمال و غيرها، أصبحت كلها مهام نقوم بها فقط بالهاتف، بكل بساطة لأنه أسهل و أسرع وسيلة.

في هذا المقال سنشارككم تطبيقات ستساعدك في حياتك اليومية، و إن أعجبتك و اعتدت عليها، فلن يمكنك الإستغناء عنها بعد اليوم.

تطبيق Muslim Pro

التصنيف: 4.5 من أصل 5.

من التطبيقات المفيدة جدا في معرفة أوقات الصلاة حسب منطقتك أساسا،بإمكانك وضع الآذان كتنبيه في كل وقت صلاة، كذلك به خصائص أخرى كالتسبيح و تحديد إتجاه القبلة و مصحف و كل ما تحتاجه لأداء واجبك الديني، أستعمله شخصيا منذ سنوات رغم البدائل إلا أنني لا أستغني عنه أبدا.

تطبيقات

تحميل تطبيق Muslim pro

تطبيق أوفيس Microsoft Office App

التصنيف: 4.5 من أصل 5.

أطلقت مأخرا شركة مايكروسوفت للبرمجيات تطبيق أوفيس للهواتف و الألواح الذكية لتعطي لمستخدمي برامجها على الحاسوب كبرنامجي Excel و Word من فتح و تحرير ملفاتهم عبر الهواتف و الألواح الذكية، مع هذا التطبيق لن تحتاج لتطبيقات أخرى في كل مرة تريد فتح ملفاتك من الصيغ DOC DOCX XLS PDF PPT و غيرها

من المميزات الأخرى للتطبيق أنه يتيح لك كتابة ملحوظات و تخزينها، و الميزة الأخرى المفيدة جدا هي إمكانية تحويل صورة إلى كتابة، أو تحويل صورة إلى جداول دون إعادة كتابتها، فقط قم بالتقاط صورة عملك على الورق و سيتحول إلى ملف على هاتفك بسهولة.

تحميل تطبيق أوفيس Microsoft Office App

تطبيق الترجمة من جوجل Google translate

التصنيف: 4.5 من أصل 5.

تطبيق جوجل للترجمة هو تطبيق الترجمة رقم 1 من حيث التحميلات و الإستخدام، رغم وجود العديد من البدائل إلا أنك ستكرهها غالبا بسبب الإعلانات، لذلك Google translate يبقى الإختيار الأمثل على الإطلاق.

من خصائص التطبيق هو إتاحة تحويل نص عبر الكاميرا، تحتاج إلى توجيه كاميرا هاتفك إلى أي نص أو كلمة و سيقوم حالا بترجمتها.

كذلك خاصية الترجمة الآنية بين شخصين عبر خاصية Conversation، مثلا عند السفر، يمكنك جعل التطبيق يقوم بالترجمة بينك و بين شخص آخر عن طريق المايكروفون.

كما يمكنك جعل التطبيق يقوم بترجمة أي نص تقوم بتحديده في أي تطبيق آخر، فبعد تحديدك لنص ما يقوم بالظهور على شكل دائرة مثل دائرة الميسنجر، ليعطيك إمكانية ترجمة النص المحدد.

تحميل تطبيق جوجل للترجمة Google translate

تطبيق المصمٌم العربي

التصنيف: 4.5 من أصل 5.

أقوى تطبيق تصميم عربي على الإطلاق، بإمكانك إستخدامه لتعديل جميع أنواع الصور لتضفي عليها لمستك الخاصّة، و يحتوي التطبيق على مميزات هائلة، قد تحتاج إلى مقال خاص لنتحدث عنها كلها، لذلك سنذكر هنا بعض الخصائص المهمة، ثم نترككم لتجريبه بأنفسك، أأكد لكم أنه بعد استخدامكم لهذا التطبيق لن تستغنوا عنه أبدا.

من خصائص تطبيق المصمم العربي:

  • يدعم اللغة العربية دعما كاملا.
  • يدعم الهواتف والأجهزة اللوحية.
  • يحتوي على مكتبة من العبارات المزخرفة، كالبسملة و عبارات التهنئة…
  • يحتوي على مكتبة أيقونات إموجي.
  • يحتوي على مكتبة أشكال و إطارات.
  • يدعم الحروف اللاتينية.
  • عم كل صيغ الصور.
  • يمكنك الكتابة على الألوان بدل الصور.
  • تطبيق صغير الحجم (لا يتعدى 30Mb).

هذه بعض الاخصائص و الصورة في الأسفل مثال سريع عن قدرة التطبيق.

للأسف لا توجد نسخة لأجهزة أبل.

تحميل تطبيق المصمٌم العربي للاندرويد:

تطبيق ShareMe

التصنيف: 4.5 من أصل 5.

و هو تطبيق تبادل الملفات بين الأجهزة من شركة شاومي Xiaomi الغنية عن التعريف، يدعم هذا التطبيق كل الأجهزة بحيث يمكنك إرسال و إستقبال الملفات بين الهواتف و كذلك بين الهاتف و الحاسوب.

يعتبر تطبيق ShareMe هو البديل الأمثل لتطبيق Shareit الذي خرج حرفيا عن مبدأه و هو تبادل الملفات، ليصبح تطبيق ملغم بالإعلانات و الفيديوهات المزعجة.

كما أنه لا يحتوي على أي إعلانات، وكذلك له واجهة بسيطة سهلة الإستخدام، و أصبح في الفترة الأخيرة من التطبيقات المهمة في الهاتف التي لا نستغني عنها.

للأسف لا توجد نسخة لأجهزة أبل.

تحميل تطبيق ShareMe:

إذا أعجبك المقال، لا تنس مشاركته مع أصدقائكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

سجل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك