المدونة

حماية حسابك البنكي و معلوماتك الشخصية

نعلم جميعًا أن المجرمين موجودون في انتظار سرقة معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بنا. يريد هؤلاء المجرمين للوصول الى معلومات بطاقة الائتمان حتى يتمكنوا من دفع مستحقاتهم ثم يتركونك تحمل الحقائب – مع عدم ترك اي دليل او شيء للوصول اليهم. على الرغم من أن بعضهم محليون ، إلا أن معظم مجرمي بطاقات الائتمان في مناطق بعيدة. الأسوأ من ذلك ، أنهم يحبون الاختباء أو الذهاب بأسماء أخرى ، لذا من المستحيل تقريبًا تعقبهم.

الطريقة الأكثر شيوعًا للمجرمين للحصول على معلومات بطاقة الائتمان هي من خلال التصيد الاحتيالي او ال PHISHING ، والذي يتضمن بريدًا إلكترونيًا مزيفًا يبدو أنه تم إرساله من شركة بطاقة الائتمان الخاصة بك. عادةً ، تنص هذه الرسالة الإلكترونية المزيفة على أنه كان هناك خطأ في حسابك ، أو أنه تم الوصول إليه بواسطة موظفين غير مصرح لهم ويحتاج إلى انتباهك.

كيفية اكتشاف الرسائل البريدية المزيفة

اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المزيفة ليس من الصعب القيام به – طالما أنك تعرف ما الذي تبحث عنه. أوضح تلميح بالنسبة لمعظمهم هو أنهم لا يملكون حتى بطاقة ائتمان من البنك الدي أرسل البريد الإلكتروني. بالنسبة للآخرين ، فإن الرابط هو ما يمنح البريد الإلكتروني المزيف. في أي وقت تحصل على بريد إلكتروني من بطاقة ائتمانية تعتقد أنها مزيفة ، يجب عليك دائمًا تمرير الماوس فوق الرابط ، ثم “النقر بزر الماوس الأيمن” على الرابط واختيار “عرض المصدر”. إذا كان الرابط مزيفًا حقًا ، فسيكون عنوان موقع الويب الذي سيظهر شيئًا غير عنوان شركة بطاقات الائتمان.

لا يريد المجرمون أن تنظر إلى مصدر موقعهم على الويب ، لأنهم يريدون منك ببساطة النقر على الرابط قبل النظر إلى أي شيء آخر. بمجرد النقر على الرابط ، ستصل إلى موقع ويب يكون عادةً نسخة طبق الأصل من موقع ويب لبطاقة الائتمان. عادةً ما تتضمن المواقع المزيفة كل ما يفعله الموقع الفعلي ، بما في ذلك الشعارات واللافتات ومن السهل جدًا إنشاء صفحات ويب كهذه.

كيف احمي نفسي من المواقع المزورة

إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا مثل هذا ، فيجب عليك دائمًا حذفه. حتى إذا نقرت فقط على موقع الويب المزيف للتحقيق ، فقد تضر أكثر مما تنفع. على الرغم من أنك قد لا تدخل أي معلومات على الإطلاق ، فقد يصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروسات أو برامج تجسس لمجرد النقر فوق الرابط. لتجنب هذا الأمر تمامًا ، يجب ألا تنقر أبدًا على رابط تعتقد أنه موقع ويب شركة بطاقة ائتمان مزيفة.

إذا قمت بدورك وقمت بحماية معلومات بطاقتك الائتمانية ، فلن يكون لديك ما يدعو للقلق على الإطلاق. معلوماتك الشخصية مهمة جدًا ، لأنك لا تريد أبدًا أن تقع في الخطأ. طالما أنك تحميها ، فلن تقلق بشأن أي شيء.

هناك دائما مجرمين ، ولهذا السبب يجب أن تكون دائما على أهبة الاستعداد. يريدون معلوماتك الشخصية وأرقام بطاقتك الائتمانية و الأمر متروك لك للتأكد من عدم حصولهم عليها. لان المجرم سيفعل أي شيء للحصول على ما يريدونه و سرقة معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بنا ، وهذا هو سبب أهمية حماية نفسك هذه الأيام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

سجل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك